• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الجواهري : معرض بغداد للكتاب شهد المشاركة الأعلى هذا العام بـ 650 دار نشر

الجواهري : معرض بغداد للكتاب شهد المشاركة الأعلى هذا العام بـ 650 دار نشر

  • 15-09-2024, 21:40
  • العراق
  • 59 مشاهدة
​​​​"Today News": بغداد 

أكدت الشركة المنظمة لمعرض بغداد الدولي للكتاب بدورته الخامسة والعشرين، اليوم الأحد، شهد المشاركة الأعلى هذا العام بـ 650 دار نشر واستقطب دولا عربية وإقليمية وأجنبية وشخصيات فكرية مهمة.


وقال مدير الشركة المنظمة لمعرض الكتاب في بغداد أحمد زكي في تصريح صحفي، إن "الكتب ترتقي بالحالة الثقافية للمجتمعات ومعرض الكتاب ضم عشرات الآلاف من الكتب في الكثير من المجالات وخاصة التنمية البشرية والاقتصادية ".
وأضاف، أن "معرض بغداد الدولي للكتاب، يبعث رسالة سلام الى العالم، مستقطباً مثقفي دول عربية وإقليمية وأجنبية، وشخصيات فكرية مهمة"، مبيناً أن "استقبال المثقفين في المعرض فرصة لتبادل التعارف بينهم ونظرائهم العراقيين".
وتابع أن "المشاركة وصلت قمتها هذا العام بـ 650 دار نشر بعد أن كانت بعد عودته عام 2012 لا تتعدى 100 دار نشر".
من جانبه، أكد عميد كلية المنصور الجامعة صباح محمد، لوكالة الأنباء العراقية،(واع)، أن "كلية المنصور الجامعة، عقدت ندوة على هامش معرض بغداد للكتاب تضمنت الأساليب المعتمدة للبحث عن القواعد الرقمية، والتطرق الى نمط معين من هذه القواعد، والتي يطلق عليها ذات الأصول الحر، اي بمعنى ان يحصل الطالب على المصادر بصورة مجانية، وايضا باستطاعته استرجاع الرسائل الجامعية والكتب الكترونية والموسوعات، من دون مسائله قانونية او تكلفة اقتصادية في اي وقت كان وفي اي زمان واي مكان".
وأضاف محمد،"نحن في كلية المنصور الجامعة لدينا مكتبة قديمة أسست في عام 1988، تحتوي على أكثر من 25 ألف كتاب ورقي، وفي نفس الوقت عززنا هذه المكتبة بعدد من المصادر الرقمية ذات الأصول الحر، كما عملنا في هذه المكتبة مستودع رقمي، يتضمن جميع الأنشطة والفعاليات البحثية في كلية المنصور الجامعة".
ودعا عميد كلية المنصور الجامعة، الى "ضرورة إنشاء أقسام خاصة للكتب الالكترونية، وأن تستقطب عددا من الجهات من دور النشر العالمية للمشاركة في هكذا محافل مهمة، كونها تهم القراء والمتابعين للكتب الإلكترونية".

أخر الأخبار