• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

حكم غيابي لرئيس مجلس إدارة مطار النجف وثلاثة من أعضائه السابقين

حكم غيابي لرئيس مجلس إدارة مطار النجف وثلاثة من أعضائه السابقين

  • اليوم, 12:04
  • العراق
  • 9 مشاهدة
"Today News": بغداد 
أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم السبت، عن صدور حكم غيابي بالسجن لمدة عشر سنوات على رئيس مجلس إدارة مطار النجف وثلاثة من أعضائه سابقا، وذلك من قبل محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزية.

وأفاد مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في بيان، تلقت TodayNews ، نسخة منه، أن المحكمة أصدرت حكما غيابيا بالسجن لمدة عشر سنوات وغرامة مالية قدرها عشرة ملايين دينار على رئيس مجلس إدارة المطار السابق، فائد كاظم نون حسين الشمري، وأعضاء مجلس الإدارة السابقين، حسين نعمة خشان شناوة الزاملي، كريم خصاف ستار الخفاجي، ومصطفى معن سعيد الطريحي.

وجاء هذا الحكم على خلفية ارتكابهم مخالفات في عقد إعداد التصاميم والكشوفات لإنشاء المدرج الجديد للمطار والممرات الخاصة به، والذي بلغت قيمته 71,989,000 دولار أمريكي.

وتمت إحالة العقد عن طريق الدعوة المباشرة إلى ائتلاف شركات، دون الإعلان عنه كمناقصة عامة، مما أدى إلى انتهاك تعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم (2 لسنة 2014).
كما أشار البيان، إلى عدم وجود جداول كميات ومواصفات فنية دقيقة، وغياب أعمال مماثلة للشركات التي أحيل إليها المشروع، مع الإشارة إلى أن الإحالة تمت مقابل مبالغ مالية تقدر ب 10% من قيمة العقد.

بعد الاطلاع على الأدلة المتاحة، وجدت المحكمة أدلة كافية للإدانة، مما أدى إلى إصدار حكم غيابي بالسجن لمدة عشر سنوات وغرامة مالية قدرها عشرة ملايين دينار بحق المدانين، استنادا إلى أحكام القرار (160 لسنة 1983).

أخر الأخبار