• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

فريق الجهد الخدمي يعلن خطة موازنة 2025 ومشاريع جديدة

فريق الجهد الخدمي يعلن خطة موازنة 2025 ومشاريع جديدة

  • اليوم, 11:44
  • العراق
  • 12 مشاهدة
"Today News": متابعة 
أعلن فريق الجهد الخدمي والهندسي، اليوم الأحد، عن إعداد موازنة العام المقبل 2025، التي ستشمل بغداد وأربع محافظات، مع تحديد موعد افتتاح 30 منطقة تم الإعلان عنها سابقا في بغداد والمحافظات.
وقال رئيس الفريق، المهندس عبد الرزاق المالكي، في تصريح له ، إن الاجتماع الذي عقده الفريق مع الجهات المعنية من ممثلي الشركات والمحافظات ورؤساء الفرق المنفذة للمشاريع كان مهما لإيجاد حلول للتعارضات والإشكالات التي تعيق إنجاز المشاريع، خاصة تلك التي حققت نسب إنجاز 75% فما دون.
وأضاف، أن رئاسة الوزراء قد حددت الأول من شهر تشرين الثاني المقبل كموعد نهائي لإنجاز جميع المشاريع التي تم البدء بها خلال العام الحالي.

وأوعز الفريق إلى ممثلي اللجان المنفذة للمشاريع في بغداد والمحافظات بإعداد الكشوفات الخاصة بالمناطق والمشاريع لضمان إعداد خطة العام المقبل.
وكشف المالكي، أن المحافظات التي سيتم شمولها ضمن الخطة، إضافة إلى بغداد، هي ميسان وذي قار والمثنى والديوانية، مشيرا إلى أنه سيتم اختيار الشركات الرائدة ذات الأعمال الكبيرة لضمان نجاح المشاريع وعدم تأخرها.
كما أكد، أن الفريق أعد خطة لضمان تسريع إنجاز المشاريع، تتضمن مفاتحة الدوائر البلدية لحل أي تعارض في الأراضي أو الخدمات ضمن مناطق المشاريع، وتقليل المدد الزمنية لكل مشروع عبر زيادة ساعات العمل والجهد الآلي.
وأوضح المالكي، أن الفريق اتفق مع وزارة الصناعة والمعادن على تزويده ب130 آلية محلية معدة من قبل شركات الوزارة، ليتم تسلمها على مرحلتين لتسريع وتيرة العمل، مبينا، أنه سيتم افتتاح 30 منطقة في بغداد والمحافظات حتى نهاية العام الحالي، بعد تأهيلها بالكامل وإنجاز بنيتها التحتية.
بالإضافة إلى ذلك، تتضمن الخطة الخدمية للفريق شمول جميع طرق المناطق الريفية بالإكساء وإنجاز مشاريع البنى التحتية في النواحي والقرى المحرومة من الخدمات في محافظات ذي قار والمثنى، خاصة ذات الكثافة السكانية العالية.

أخر الأخبار