• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

قراءة في أساليب الرد الاسرائيلي على إيران.. دول الخليج وحّدت كلمتها

قراءة في أساليب الرد الاسرائيلي على إيران.. دول الخليج وحّدت كلمتها

  • أمس, 22:12
  • عربي ودولي
  • 17 مشاهدة
"Today News": متابعة 


قدم الخبير في الشؤون الامنية احمد بريسم، اليوم السبت ، قراءة حول كيفية الرد الاسرائيلي على إيران.

وقال بريسم في تحلليل له ، إن "الكيان المحتل لا يمكنه المضي في أي رد دون تنسيق مباشر مع واشنطن وكل ادعاءاتها الاخيرة خلاف ذلك، ومحاولة لإبعاد مصالحها عن أي ردة فعل بالمنطقة في ظل وجود حلفاء كثر لطهران قد يلجأون لاستهدافها اذا ما تعرضت ايران لضربة مباشرة".

وأضاف، أنه "عند قراءة طبيعة تسليح الكيان يمكن الاشارة الى انه سيعتمد بشكل مباشر على طائرات (أف 35) مع ضمان وجود قدرات تزويد بالوقود اثناء الرحلة التي ستزيد عن أكثر من 1200 كم على الاقل، من أقرب قواعد للكيان عن الحدود الايرانية".

وأشار إلى أن "ما زاد تعقيد المشهد على اسرائيل، هو أن دول الخليج مجتمعة رفضت أن تكون اجواءها معبرا لتلك الطائرات، لتفادي أن تكون طرفا معاديا لطهران".

وعلى هذا الأساس، "فلم يبق أمام اسرائيل سوى اجواء العراق وسوريا اللتين تواجهان ضعفا في قدرات الدفاع الجوي بنسب متباينة مع وجود قواعد امريكية يمكنها أن تشكل دعما من ناحية التشويش والانذار المبكر" .

وتابع، أن "المعركة القادمة ستكون فاصلة في بيان قدرات طهران في الدفاع الجوي خاصة وانها طورت منذ سنوات سلسلة من انظمة الدفاع الجوي بعضها روسية المنشأ، واذا ما تم الحد من خطورة الصواريخ أو على الاقل امكانية رصد طائرات الكيان واسقاط بعضها ستؤدي الى ارتدادات كبيرة خاصة وان (أس 400)، وفق كل المؤشرات، موجودة في ايران وربما ستكون حجر الزاوية في المعركة القادمة".

أخر الأخبار