• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

المفوضية توضح آلية إعلان نتائج انتخابات كردستان .. ستعلن خلال 24 ساعة

المفوضية توضح آلية إعلان نتائج انتخابات كردستان .. ستعلن خلال 24 ساعة

  • اليوم, 11:48
  • العراق
  • 12 مشاهدة
"Today News": بغداد 

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأحد، عن آلية إعلان نتائج الانتخابات وموعدها، فيما أشارت الى أن هناك إقبالاً جيداً خلال ساعات الصباح الأولى، وعدد الناخبين وصل الى مليونين و600 ألف في 4 دوائر انتخابية، أكدت أن مجلس المفوضين لم يحدد مكان إعلان النتائج.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات جمانة الغلاي ، إن "إعلان النتائج الأولية سيكون خلال 24 ساعة للتصويتين الخاص والعام وهي أولية جزئية غير قابلة للطعن".

وبشأن مكان إعلان النتائج، أوضحت الغلاي، أن "مجلس المفوضين لم يحدد في أي مكان سيتم إعلان النتائج إن كانت في العاصمة بغداد أو الإقليم".

وأضافت، أنه "بعد إعلان النتائج الأولية يبدأ مجلس المفوضين البت في الشكاوى وبعدها عليه احتساب الأصوات وتوزيع المقاعد بين الأحزاب والتحالفات والمرشحين وهي عملية احتساب رياضية مطولة ثم تعلن النتائج النهائية وبعدها تعلن عملية الطعون سواء في الهيئة القضائية أو في مكاتب المفوضية وبعد البت بالطعون يصادق مجلس المفوضين وتعلن النتائج النهائية ".

وأشارت الى أن "عدد الناخبين بلغ أكثر من مليونين و600 ألف ناخب في 4 دوائر انتخابية"، مبينة أن "مفوضية الانتخابات أولت اهتماماً كبيراً لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن للإدلاء بأصواتهم ودخولهم للمحطات وهناك إقبال جيد خلال ساعات الصباح الأولى".

أخر الأخبار