• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الاتحاد الوطني : هذه الانتخابات كانت الأنزه والأفضل على مدار السنوات الماضية

الاتحاد الوطني : هذه الانتخابات كانت الأنزه والأفضل على مدار السنوات الماضية

  • أمس, 19:02
  • العراق
  • 8 مشاهدة
"Today News": كردستان 

 اعلن الاتحاد الوطني الكردستاني، موقفه من الانتخابات البرلمانية في اقليم كردستان قبل اغلاق صناديق الاقتراع العام مساء اليوم الاحد.


واعتبر القيادي في الاتحاد غياث السورجي، في تصريح صحفي ، ان "هذه الانتخابات من انظف وانزه انتخابات جرت على مدار السنوات الماضية، حيث تميزت بالهدوء والتعاون وترتيب الامور جميعها يعود الى المفوضية المستقلة العليا للانتخابات".
واضاف، ان "مفوضية الاقليم كانت تشرف سابقا على الانتخابات وكنا نسجل تزوير وتلاعب الا ان هذه المرة سجلت تجاوزات بسيطة لا تعتبر خرقا واضحا".
واوضح سورجي، ان "الخروقات بسيطة وسجلتها المفوضية بعد ان رفعت من مراقبي البيانات ومعظمها كانت في اربيل ودهوك وهاتين المحافظتين تقع تحت نفوذ الديمقراطي الكردستاني".
وبين "في الدورات الماضية وصلت المشاكل بين الافراد السياسية الى القتل او سقوط الجرحى بين مؤيدي الاحزاب".
واختتم سورجي بالقول "اغلقت الصناديق وسيبدا الفرز اليدوي ويطابق مع الالكتروني".
شهدت المراكز الانتخابية في اقليم كردستان، في الساعة السادسة من مساء اليوم الاحد، إغلاق صناديق اقتراع التصويت العام الكترونياً.
وانطلقت، صباح اليوم الأحد، عملية التصويت العام لانتخابات برلمان إقليم كردستان.
وفتحت مراكز الاقتراع العام فتحت أبوابها صباح اليوم الأحد، أمام الناخبين للتصويت في انتخابات برلمان كردستان في جميع محافظات الإقليم.
وكانت مراكز الاقتراع فتحت ابوابها، أول أمس الجمعة، أمام التصويت الخاص لانتخابات برلمان الإقليم.
ويتنافس 1091 مرشحا في اقليم كردستان على 100 مقعد، خمسة منها "كوتا" للمكونات بعد أن كانت 11 مقعدا، والتي جرى تقليصها بقرار من المحكمة الاتحادية العليا.
ويبلغ إجمالي عدد الناخبين في اقليم كردستان 2,899,578 ناخباً، 215,960 منهم يحق لهم التصويت في الاقتراع الخاص، واما الباقون والبالغ عددهم 2,683,618 ناخباً، فسيصوتون بالاقتراع العام اليوم الأحد.

أخر الأخبار