• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

استمرت مراقبتهم لمدة (6) اشهر.. تعرف على تفاصيل عملية القضاء على قيادات داعش

استمرت مراقبتهم لمدة (6) اشهر.. تعرف على تفاصيل عملية القضاء على قيادات داعش

  • اليوم, 14:49
  • العراق
  • 23 مشاهدة
"Today News": بغداد 

اعلن جهاز مكافحة الارهاب، اليوم الثلاثاء، تفاصيل عملية القضاء على ما يسمى بـ"والي العراق" و8 من كبار قيادات تنظيم داعش الارهابي بضربة جوية في منطقة جبال حمرين بمحافظة صلاح الدين.

وقال الجهاز في بيان تلقته Today News ، انه "بمعلومات استخبارية دقيقة وبمتابعة لمدة (6) اشهر لابطال جهاز مكافحة الارهاب ومشاركة جهاز الامن الوطني العراقي تم تنفيذ ضربة جوية دقيقة في محافظة صلاح الدين (تلال حمرين) اسفرت عن مقتل مايسمى والي العراق الارهابي (جاسم المزروعي ابو عبدالقادر) مع (8) ثمانية ارهابيين اخرين".

وأكد الجهاز ان "عمليات ابطال جهاز مكافحة الإرهاب الاختصاصية مستندة للمعلومات الدقيقة والمتابعة المستمرة اسهمت بشكل فاعل في فت عضد الارهاب ومقتل قادته".

من جانبها اعلنت قيادة العمليات المشتركة تفاصيل اخرى عن العملية الامنية والتي قالت انها تمت بالتعاون مع قوات التحالف الدولي.

وذكرت في بيان لها ، انه "بعملية نوعية بطولية متميزة لشجعان جهاز مكافحة الإرهاب ومفارز الأمن الوطني وبمتابعة فنية دقيقة استمرت عدة أشهر لتنفيذ توجيهات القائد العام للقوات المسلحة لمطاردة من تبقى من قيادات وعناصر عصابات داعش الإرهابية، وبإشراف وتخطيط ومتابعة فنية استخبارية من قيادة العمليات المشتركة، تمكن الأبطال في جهاز مكافحة الإرهاب ومفارز الأمن الوطني من الوصول إلى أحد المقرات المهمة لقيادات داعش في جبال حمرين المعقدة جغرافياً".

واضافت، ان "ذلك جاء بإسناد فني وتبادل للمعلومات الاستخبارية الدقيقة من قبل قوات التحالف الدولي وبإشراف وتواجد ميداني من رئيس جهاز مكافحة الإرهاب وعدد من القادة الأمنيين والمدراء في جهاز الأمن الوطني وبالتنسيق والمتابعة من قبل نائب قائد العمليات المشتركة، وبصولة لرجالنا الشجعان نفذت فجر اليوم الموافق 22 تشرين الأول 2024".

واكدت قيادة العمليات المشتركة "قتل (9) إرهابيين من بينهم ما يسمى والي العراق المجرم المدعو (جاسم المزروعي أبو عبد القادر) وقادة آخرين من الخط الأول لعصابات داعش الإرهابية سيتم الإعلان عن أسمائهم والتفاصيل لاحقاً بعد إجراء عملية الفحص الدقيق (DNA)".

وتابعت، "كما تم ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والأعتدة والمعدات في (8) مضافات كانت تستخدم من قبل هذه العصابات المنهزمة، تمكنت القوة من تدميرها بالكامل، كما تم تدمير ورشة كبيرة للتفخيخ وصناعة العبوات الناسفة، وما زالت العملية مستمرة وسنوافيكم لاحقاً بباقي تفاصيلها"، مؤكداً ان "القصاص العادل مستمر ومتواصل من بقايا مفارز داعش الخائبة ولن يكون لهم وجود على أرض العراق الطاهرة؛ إن هذه العملية النوعية ستقر بها عيون أمهات شهدائنا الأبرار وإن دماءهم التي روت تراب هذا الوطن لن تذهب سدى".

وأعلن رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، مقتل ما يسمى بـ"والي العراق" في داعش و (8) من كبار قيادات التنظيم الارهابي في جبال حمرين.

وكتب السوداني في تغريدة على منصة "إكس"، "أبارك لأبناء شعبنا الكريم مقتل ما يسمى (والي العراق) في تنظيم داعش الإرهابي، و (8) من كبار قيادات التنظيم، في العملية البطولية النوعية لجهاز مكافحة الإرهاب والأمن الوطني، وبإشراف العمليات المشتركة، التي استهدفت جحور الإرهاب المختبئين بها في جبال حمرين".

وأضاف "نشدّ على أيدي أبطال جميع أبناء قواتنا الأمنية، ونؤكد أنه لا مكان للإرهابيين في العراق، وسنلاحقهم إلى مخابئهم ونقضي عليهم، حتى تتطهر أرض العراق منهم ومن أفعالهم الآثمة".

أخر الأخبار