• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

رئيس الجمهورية يفتتح مكتبة الاتحاد العام للأدباء والكتّاب في العراق

رئيس الجمهورية يفتتح مكتبة الاتحاد العام للأدباء والكتّاب في العراق

  • اليوم, 16:47
  • العراق
  • 10 مشاهدة
"Today News": بغداد 

 بدعم ورعاية رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، افتتح اليوم الخميس، مكتبة الاتحاد العام للأدباء والكتّاب في العراق والتي حملت اسم الأديب الراحل الشاعر الفريد سمعان، وبحضور الممثل الخاص لأمين عام الأمم المتحدة السيد محمد الحسان وجمع غفير من الأدباء العرب وأدباء العراق من بغداد والمحافظات وإقليم كردستان.

وشهد حفل افتتاح المكتبة لقاء الرئيس بضيوف العراق من الأدباء والكتّاب العرب في مقر الاتحاد، وفي قصر بغداد بحضور عدد من الأدباء العراقيين، حيث عبّر رئيس الجمهورية عن ترحيبه بالأدباء العرب الحاضرين في بغداد، مؤكداً اعتزاز وتقدير العراق والعراقيين لجميع الأدباء من مختلف البلدان العربية، ومشيراً إلى أهمية التفاعل الخلاق ما بين المثقفين وبما يعزز دور المثقفين في التنمية الاجتماعية والثقافية.
وأشار الرئيس رشيد إلى ضرورة تفعيل آليات التنسيق والتواصل مع المكتبات والجامعات العالمية الرصينة، وتوسيع آفاق التعاون معها لتبادل المنافع والخبرات العلمية.
كما تطرق إلى التطورات التي تشهدها المنطقة خاصة ما يجري حاليا من استهداف متواصل للأبرياء في فلسطين ولبنان، مؤكدا دعم العراق ومساندته لأشقائه في بيروت وغزة، ومشيرا إلى أن هذه الأوضاع والحروب تؤثر سلبا على الحركة الثقافية والأدبية.
واستُهل الحفل بعزف النشيد الوطني، بعدها ألقى رئيس الجمهورية كلمة أشار فيها إلى أننا شعب كان اهتمامه بالكتاب والمكتبات اهتماماً مبكراً في مختلف المراحل الحضارية التي شكلت تاريخ العراق وبكل التنوع وتعدد اللغات القومية الحية في بلدنا.
وأكد رئيس الجمهورية استعداده لتوفير الدعم المناسب للمضي قدما بتطوير مكتبة الاتحاد وتعزيز قدراتها، وأن تكون مكاناً لحفظ وتوفير جميع المنتج الثقافي والفكري والإبداعي في البلد ولمختلف ينابيع الثقافة الوطنية العراقية بكل التنوع وتعدد اللغات القومية الحية في البلاد.

أخر الأخبار

مقالات

22-10-2024, 14:37 طوفان الأقصى حلم تربص به الكابوس

حسن العاشور

20-10-2024, 18:23 سفارة .. ( سيد مضر )

عباس الجبوري