• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

1000 شهيد في شمال غزة واتهامات بـ"التطهير العرقي"

1000 شهيد في شمال غزة واتهامات بـ"التطهير العرقي"

  • اليوم, 19:18
  • عربي ودولي
  • 7 مشاهدة
"Today News": متابعة 
 بعد انتهاء الغارات الصهيونية على مستشفى كمال عدوان في شمال غزة، بين مسؤولون أن هجوما إسرائيليا على مجمع سكني في شمال القطاع، أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من الناس.
المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وصرح الطبيب النرويجي، مادس غيلبرت، أستاذ طب الطوارئ واستشاري أول في عيادة طب الطوارئ في مستشفى جامعة "North Norway"، إن "ما يجري في شمال قطاع غزة هو تطهير عرقي"، مضيفًا "أنك لست بحاجة إلى أن تكون خبيرًا عسكريًا أو جغرافيًا لتفهم أن هذا هو طموح الكيان الصهيوني".

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل، إن أكثر من ألف شخص استشهدوا منذ أن بدأ الكيان الغاصب هجوما عسكريًّا واسع النطاق في شمال غزة في وقت سابق من هذا الشهر.

وأضاف بصل، وفقا لشبكة "سي أن أن"، أن القصف الإسرائيلي المكثف مستمر منذ 22 يومًا في جباليا وبيت لاهيا وبيت حانون وغيرها من المناطق، مضيفاً أن القوات الصهيونية منعت أيضًا الدفاع المدني والطاقم الطبي من الوصول إلى هذا الجزء من قطاع غزة.

وقال، إن "أولئك الذين يتعرضون للقصف في الجزء الشمالي من القطاع لن يجدوا مساعدة طبية أو أحدًا يقدم لهم الخدمات الطبية. وبالتالي فإننا نواجه وضعًا صعبًا ومأساويًّا".

وأشار بصل إلى أنه بالإضافة إلى أكثر من ألف شهيد مؤكد، فإن هناك العديد ممن يرقدون إما تحت الأنقاض أو في الشوارع.

وتابع بصل "في ظل الواقع المأساوي والمزري الذي يعيشه شمال غزة فإننا نواصل مناشدة المنظمات والمؤسسات الدولية للقيام بدورها الإنساني والخدمي لمساعدة المواطنين هنا في شمال غزة الذين يتعرضون لإبادة جماعية وقصف مباشر، كما ندعو المنظمات مثل الصليب الأحمر للتدخل والسماح لفرق الدفاع المدني والفرق الطبية والمستشفيات بالقيام بواجبها الإنساني في شمال غزة".

وخلص بصل إلى القول "وإلا فإننا نواجه تهديدًا خطيرًا لحياة أكثر من 100 ألف مواطن ما زالوا في منازلهم شمال القطاع".

أخر الأخبار