• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

صحة كربلاء توضح تفاصيل الاصابات ال18 الجديدة

صحة كربلاء توضح تفاصيل الاصابات ال18 الجديدة

  • 24-05-2020, 22:01
  • العراق
  • 560 مشاهدة


بغداد : " Today News"

كشفت دائرة صحة محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الأحد، عن تفاصيل الاصابات بفيروس كورونا ال18 المسجلة في المحافظة اليوم.

وذكر المُتحدث الإعلامي للدائرة، سليم كاظم، في بيان، إن “دائرة صحة كربلاء سجلت اليوم 18 إصابة جديدة بفيروس كُورونا بعد التأكد منها مُختبرياَ، ليرتفع إجمالي الإصابات المُسَجلة في المحافظة الى ( 153 ) حالة، بضمنها ( 8 ) حالات وفاة  وشِفاء ( 118 ) حالة“.

وأضاف، إنه ”وفقاً لما ورد في بيان وزارة الصحة والبيئة لهذا اليوم ، والذي أكد تسجيل إصابات جديدة بالفيروس الوبائي بكربلاء ”، موضحا، أن ”الإصابات المُشار إليها ، كانت لمُصابين ( 13 ذكور و5 أُناث )، تراوحت أعمارهم بين ( 6 سنوات – 65 عاماَ ) ، وبواقع ( 12 ) مُلامساَ من عائلة واحدة، و( 3 ) من الملاكات الطبية والصحية أثناء تأدية واجبهم الوظيفي، و( 3 ) مُلامسين لحالات مؤكدة سابقاَ“.

ولفت إلى، إن ”الإصابات الجديدة تم إكتشافها من خلال الرصد الوبائي الفعال لأماكن الحجر الصحي والمناطق التي ظهرت فيها الإصابات“، مُبيناً إنها ”مَوزعَة في مناطق ( الإبراهيمية ، الإسكان ، گنطرة السلام ، القزوينية ، العامرية ، الحسينية ، حي الحر ، حي الغدير )“.

وأكد، إنه ”تم إتخاذ الإجراءات الصحية الخاصة بهم ونقلهم إلى ردهة الحُميات، ونقل الملامسين له إلى الحجر الصحي في المكان المخصص لهم”، مشيراً إلى، أن ”الجهات الصحية المُختصة في الدائرة ، أرسلت اليوم الأحد، ( 103 ) نمُوذج للفحص المختبري ( pcr ) ، وعيَنة للفحص السريع ( rapid test )، لتوكيد حالة الإصابة من عدمها“.

وجدَد كاظم دعوة الدائرة للمُواطنين، إلى ”ضرورة التقيد بتوصيات خليتي الأزمة المركزية والمحلية وتطبيق تعليمات الوقاية الصحية، لضمان سلامتكم من الإصابة بالفيروس الوبائي”.

أخر الأخبار