• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

مجلس حقوق الانسان ينظر في الانتهاكات الصهيونية على غزة

مجلس حقوق الانسان ينظر في الانتهاكات الصهيونية على غزة

  • 27-05-2021, 16:43
  • عربي ودولي
  • 274 مشاهدة
"Today News": متابعة

كشف تقرير لموقع الامم المتحدة ان مجلس حقوق الانسان التابع للمنظمة الدولية ينظر في بدء تحقيق دولي واسع النطاق في الانتهاكات التي ارتكبها الجيش الصهيوني في هجومه الدموي الأخير على قطاع غزة ، وكذلك الانتهاكات الممنهجة التي يمارسها نظام الاحتلال في الجيب الساحلي المحاصر في القدس الشرقية والضفة الغربية.

وذكر التقرير أن ” الاقتراح المعروض على أعلى هيئة حقوقية في الأمم المتحدة يدعو إلى مستوى غير مسبوق من التدقيق في الانتهاكات و “أسبابها الجذرية” في الصراع الصهيوني  الفلسطيني المستمر منذ عقود”.

واضاف ان ” مشروع القرار الذي قدمته الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي خلال جلسة خاصة للمجلس الذي يتخذ من جنيف مقرا له ،اليوم الخميس، سيتم مناقشته لمعالجة الوضع الخطير لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية”.

وتابع ان ” النص المتوقع التصويت عليه بعد ظهر يوم الخميس ، يدعو المجلس إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية ومستقلة ومستقلة بشكل عاجل في الأراضي الفلسطينية المحتلة ، بما في ذلك القدس الشرقية ، كما إنه يتعين على المحققين التحقيق في “جميع الانتهاكات والتجاوزات المعلنة للقانون الدولي المرتبطة بالتوترات التي أشعلت شرارة القتال الأسوأ منذ سنوات بين النظام الصهيوني وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة”.

من جانبه قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة في تقرير له إن “أكثر من 90 ألف شخص في غزة قد نزحوا بسبب القصف الصهيوني ، كما قتل ما لا يقل عن 253 فلسطينيًا ، من بينهم 66 طفلاً ، في القصف الصهيوني  لقطاع غزة في 11 يومًا من الصراع”.


أخر الأخبار