• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

طقس العراق: تغيرات مناخية وتفاوت بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

طقس العراق: تغيرات مناخية وتفاوت بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

  • 15-07-2023, 12:07
  • العراق
  • 172 مشاهدة
"Today News": متابعة 
 اعلنت هيئة الانواء الجوية، اليوم السبت، ان هنالك تغيرات مناخية وتفاوت بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.

وقال عامر الجابري مدير اعلام الانواء الجوية في تصريح له "هنالك تذبذب خلال الايام المقبلة بدرجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض، وان هذه الفترة يتعمق المنخفض الموسمي الحراري ويساعد في ارتفاع درجات الحرارة".

واضاف ان "محافظات البصرة وميسان سجلوا يوم امس درجات حرارة خمسينية وبغداد ٤٧، فيما سجلت بغداد اليوم ٤٦ مما يعني ان هنالك انخفاض بدرجات الحرارة وكذلك في المحافظات الجنوبية

وتابع ان "هنالك تغيرات مناخية وتفاوت بدرجات الحرارة"، لافتاً الى ان "المنظمة العالمية للارصاد الجوية اكدت ان شهر تموز الحالي هو من اسخن الشهور التي مر بها العالم وخصوصا الايام الاخيرة".

ويوم امس قال المتنبئ الجوي، صادق عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك :"(فوهة التنور العالمي) في قمة تسجيلات درجات الحرارة هذا اليوم على مستوى العالم".

واضاف "تصدرت محطة (العميدية) في ايران المركز الأول بدرجة حرارة عظمى بلغت 51.2 درجة مئوية، وجاءت محافظة ميسان بالمركز الثالث بدرجة 49.8 مْ".

وعزا عطية "أسباب ارتفاع درجات الحرارة في الجهة الشرقية من البلاد ومدن ايران الحدودية مع العراق حاليا هو سكون الرياح اضافة لعوامل الطقس الاخرى ".

وتوقع عطية "انخفاضاً قليلا بدرجات الحرارة اعتبارا من غد السبت والأيام المقبلة".

فيما اعلنت هيئة الانواء الجوية في بيان، ان درجات الحرارة العظمى سجلت يوم امس في بغداد 47 مْ، وبمحافظتي البصرة وميسان 50 درجئة مئوية (وهي نصف درجة الغليان)".

ونوهت الى، ان "معدل درجات الحرارة المسجلة للبلاد لهذا اليوم من 45 مْ الى 50 مْ".

أخر الأخبار