• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

دولةالقانون يحدد موقفه من العفو العام .. لن نتساهل مع الإرهابيين

دولةالقانون يحدد موقفه من العفو العام .. لن نتساهل مع الإرهابيين

  • 9-09-2023, 19:11
  • العراق
  • 156 مشاهدة
"Today News": متابعة 
بين ائتلاف دولة القانون، اليوم السبت، موقفه من قانون العفو العام، وفيما أكد رفضه لأي قانون يتساهل مع الإرهابيين، وجه دعوة للكتل السياسية.

وقال عضو الائتلاف، عباس المالكي، في حديث صحفي تابعته TodayNews ، إن "موقف الائتلاف بشأن قانون العفو العام واضح، والذي يتمثل بعدم التساهل مع من تسبب بارقة دماء العراقيين، والقيام بأعمال إرهابية ضد الشعب ومؤسسات الدولة كافة، وهذا ما أكد عليه زعيم الائتلاف، نوري المالكي، عدة مرات".

وأضاف، أن "السنوات الماضية شهدت اعمال إجرامية استهدفت جميع طبقات الشعب العراقي، والتي أدت لاعتقال مئات الإرهابيين والذين ادينوا وحكم عليهم بالإعدام، ولكن هذه الاحكام لم تنفذ لأسباب عديدة".

وأوضح القيادي بائتلاف المالكي، أن "الائتلاف مع تنفيذ القانون وتطبيقه بحذافيره، ولا مجاملة مع من ارتكب جرائم بحق العراقيين، وسندفع باتجاه تصحيح قانون العفو العام في حال وجدت فقرات تتساهل مع الإرهابيين".

وبين المالكي، أن "القضاء العراقي الذي اصدر احكامه او لم يصدرها الى الان بشأن الإرهابيين الموجودين في السجون محط احترام، ونحن نقف معه"، مبيناً ان "أي جهة وطنية حريصة على دماء العراقيين وسيادة السلام بالبلاد، لا يمكن أن تجازف وتصف مع الإرهابيين".

وتابع حديثه، قائلاً: "لا يوجد تساهل مع الإرهابيين ولن نوافق على تمرير قانون يقف معهم على حساب أبناء الشعب الذين راقت دمائهم".

وفي وقت سابق من اليوم، قررت اللجنة القانونية النيابية، إرسال مشروع قانون التعديل الثاني لقانون العفو العام الى رئاسة البرلمان.

وظهر قانون العفو العام خلال المرحلة السياسية الجديدة عدة مرات داخل أروقة السياسة، وسط محاولات عديدة لتصديره الى الساحة العراقية، لتصوير رؤية وحيدة وهي ان السجون العراقية تحوي بداخلها العديد من الأبرياء وسيعمل القانون على اخراجهم.

أخر الأخبار