• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

آخر المستجدات: إسرائيل تواجه هجمات مزدوجة.. لبنان وغزة يطلقان القذائف

آخر المستجدات: إسرائيل تواجه هجمات مزدوجة.. لبنان وغزة يطلقان القذائف

  • 8-10-2023, 09:15
  • عربي ودولي
  • 106 مشاهدة
"Today News": متابعة 

شهدت المنطقة تصاعدًا ملحوظًا في التوترات، حيث أعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم الأحد، أن سكان مناطق الحدود مع لبنان تلقوا تعليمات بالابتعاد عن المناطق المحصنة، بعد أن تعرضت تلك المناطق لإطلاق قذائف هاون من داخل لبنان.

وفي السياق ذاته، أفادت المصادر بأن موقع “رويسات العلم الإسرائيلي” في تلال كفرشوبا تعرض لهجوم بعدد من القذائف. كما قام الجيش الإسرائيلي بالرد بالمدفعية على أهداف في جنوب لبنان بناءً على تقارير من الإذاعة الإسرائيلية الرسمية.

وفي سياق متصل، أصدر الجيش الإسرائيلي أمرًا بإغلاق المنتجعات القريبة من الحدود مع لبنان لحماية سلامة المواطنين. كما قصفت القوات الإسرائيلية محيط بلدة كفرشوبا بعدد من القذائف.

وبحسب مصادر أمنية، فإن القذائف التي أطلقت من لبنان أصابت موقعًا عسكريًا إسرائيليًا في مزارع شبعا.

وفيما يتعلق بالوضع في قطاع غزة، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي استمرار العمليات في 8 مواقع بمحيط القطاع، وأكد على استعداد الجيش للمواجهة على كافة الجبهات.

إلى جانب ذلك، قامت قوات إسرائيلية بقصف موقع الرادار الإسرائيلي في محيط مزارع شبعا، فيما استهدف موقع رويسات العلم الإسرائيلي مجددًا في تلال كفرشوبا.

وفي تطور آخر، تم تحذير من تسلل طائرة معادية بالقرب من نتيفوت في غلاف غزة، مما أدى إلى تفعيل صفارات الإنذار.

كما أشارت القنوات الإسرائيلية إلى تبادل إطلاق النار في مستوطنة ياد في غلاف غزة بين قوات الأمن ومسلحين فلسطينيين، فيما نقل العديد من المصابين إلى مستشفى بارزيلاي في عسقلان.

يجدر بالذكر أن هذه الأحداث تأتي في إطار استمرار التوترات بين إسرائيل ومجموعات مسلحة في لبنان وغزة، وسط تصاعد المواجهات والهجمات على عدة جبهات.

أخر الأخبار