• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تشمل المدارس ورياض الأطفال.. الصحة تطلق حملة تلقيح ضد مرض الحصبة بعد عيد الفطر

تشمل المدارس ورياض الأطفال.. الصحة تطلق حملة تلقيح ضد مرض الحصبة بعد عيد الفطر

  • 25-03-2024, 20:25
  • العراق
  • 62 مشاهدة
"Today News": متابعة 
أكدت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، التوجه لإطلاق حملة وطنية لتلقيح تلاميذ المدارس ورياض الأطفال ضد مرض الحصبة، وذلك في ظل تزايد حالات الإصابة بالمرض في العراق وعدد من دول العالم.
وأوضح مدير عام دائرة الصحة العامة، رياض عبد الأمير، في حديث لوكالة الرسمية ، أن الوزارة تعتزم إطلاق حملة تلقيح تستهدف طلبة المدارس، بهدف منع انتقال المرض من شخص لآخر، خاصة مع قرب التلاميذ من بعضهم في المدارس.
وأوضح عبد الأمير، أن الحملة ستنطلق بعد عيد الفطر، مستهدفة قرابة 23 ألف مدرسة ورياض أطفال في جميع أنحاء العراق، حيث سيتم تلقيح أكثر من 8 ملايين تلميذ، لافتا، إلى أن الأعمار المستهدفة في التلقيح تتراوح بين 4 و5 سنوات لرياض الأطفال، ومن 6 سنوات إلى 12 سنة للمدارس الابتدائية.
وأكد، على أن الوزارة شكلت أكثر من 9 آلاف فرقة تلقيحية، بمشاركة أكثر من 27 ألف من الكوادر الصحية، وسيستمر العمل في الحملة لمدة أسبوعين.

وأوضح، أن هناك تنسيق وتعاون مع وزارة التربية لتنفيذ حملة توعوية، حيث سيتم الحصول على موافقة خطية من أولياء الأمور قبل تلقيح التلاميذ.
وأشار عبد الأمير، إلى أن مجلس الوزراء قد خصص أكثر من 9 مليار دينار لتغطية النفقات اللوجستية للحملة، بما في ذلك تكاليف النقل والمكافآت للعاملين في الحملة، معتبرا أن هذه الحملة ستسهم في الحد من انتشار المرض مرة أخرى.
وفيما يتعلق باللقاحات، أوضح، أن الأطفال الذين تلقوا اللقاحات سابقا سيكون لديهم مناعة أقوى، حيث تمنح الجرعة الأولى حماية تصل إلى 80%، بينما تصل الحماية مع الجرعة الثانية إلى 97%، لذلك فكلما زادت عدد اللقاحات كلما كانت المناعة أفضل

أخر الأخبار