• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

5 قوانين جديدة على طاولة البرلمان بعد عطلة العيد

5 قوانين جديدة على طاولة البرلمان بعد عطلة العيد

  • 13-06-2024, 13:15
  • العراق
  • 35 مشاهدة
"Today News": بغداد 
يسعى مجلس النواب، للتصويت على عدة قوانين معلقة بينها المخابرات والدفاع الجوي وجواز السفر الدبلوماسي وجرائم المعلوماتية والطاقة المتجددة. 
وقالت عضو لجنة الأمن والدفاع ومقررة البرلمان بيداء خضر سلمان، في تصريح لها ، إن "هناك عدة مسوَّدات ما زالت معلَّقة تسعى اللجنة لإقرارها، لتنظيم العمل بالدوائر المعنية وتعميم مبدأ القانون والعمل بنظام القوانين وفق ما تشرعه المؤسسة التشريعية".
وأضافت سلمان، أن "هناك قوانين معلقة يجدر العمل على إقرارها منها قانون المخابرات وقانون الدفاع الجوي وجواز السفر الدبلوماسي"، موضحة أن "لجنة الأمن تسعى لإقرار جميع القوانين المهمة التي تدعم القوات العسكرية والأمنية لغرض تفوقها العسكري في كل المجالات العسكرية التفوق العسكري النوعي".
وأوضحت أن "اللجنة اجتمعت مع استشاريين مختصين في المجال العسكري والتطور العسكري لمواكبة التطورات العالمية"، مبينة أن "جميع القوانين التي أقرتها اللجنة عرضت للمناقشات المستفيضة بعد مداولات مع جميع الاختصاصيين".
بدوره، قال عضو لجنة الكهرباء داخل راضي، أن "اللجنة تستعد لطرح قانون الطاقة المتجددة بعد عطلة عيد الأضحى وبداية الفصل التشريعي للقراءة الثانية، تمهيداً لإدراجه ضمن  جدول أعمال هيئة الرئاسة للتصويت"، مشيراً إلى "إنهاء مناقشات اللجنة بشأن هذا القانون مع إدراج كافة الملاحظات واستضافة المعنيين بهذا الشأن، كونه سيفتح عصراً جديداً في البلاد من خلال الاستثمار في الطاقة".
وأضاف أن "التحرك على الطاقة المتجددة في العراق بدأ بالفعل في بعض المناطق ومساحات واسعة، في محافظات المثنى و صلاح الدين و ذي قار، وتمت إحالة بعض العقود بهذا الخصوص للشركات المختصة".

أخر الأخبار