• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

مقدمة من الشعب العراقي… استلام 200 وحدة سكنية مخصصة لمتضرري الزلزال في حلب

مقدمة من الشعب العراقي… استلام 200 وحدة سكنية مخصصة لمتضرري الزلزال في حلب

  • 13-06-2024, 15:54
  • ---
  • 28 مشاهدة
"Today News": متابعة 
استلم مجلس مدينة حلب اليوم 200 وحدة سكنية مسبقة الصنع نفذها الأشقاء العراقيون في مركز إيواء متضرري الزلزال في جبرين شرق حلب.
محافظ حلب حسين دياب أكد أهمية الجهود الكبيرة للأشقاء العراقيين منذ لحظة وقوع الزلزال سواء في بناء الوحدات السكنية أو في جهود الإغاثة الإنسانية، وتقديم كل أنواع الدعم والمساندة لأهلهم في سورية.
وأشاد الدكتور معد المدلجي رئيس مجلس مدينة حلب الذي مثل الجانب السوري في توقيع محضر الاستلام  بجهود الأشقاء العراقيين منذ حصول الزلزال وخصوصاً تقديم الآليات الهندسية الثقيلة والمشاركة في ترحيل الأنقاض وبناء الوحدات مسبقة الصنع التي تم اليوم استلامها بشكل رسمي، مبيناً أن إنجاز العمل تم من قبل الأشقاء العراقيين، فيما يقوم مجلس المدينة بإنجاز البنى التحتية إلى جانب تنظيم جدول بالمتضررين من الزلزال لتسليمهم الوحدات السكنية وفق الأولويات والمعايير المحددة.
من جانبه عبر ممثل الجانب العراقي معاون مسؤول الإغاثة أحمد سلمان الكعبي عن شكره للجهات المعنية في سورية لتقديم التسهيلات اللازمة لتنفيذ المساكن مسبقة الصنع، حيث تم اليوم التوقيع على الاستلام بشكل رسمي ونقل المدينة السكنية إلى عهدة الجهات المعنية في حلب بعد أن تم الإنجاز بشكل كامل مع تقديم كافة المستلزمات الإنسانية للوحدات السكنية.
وتتألف كل شقة سكنية من (غرفتين وصالون ومطبخ ومرافق صحية).

المصدر : وكالة سانا السورية 

أخر الأخبار