• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

فيضانات عارمة في أفغانستان تودي بحياة 40 شخصا وإصابة 350 آخرين

فيضانات عارمة في أفغانستان تودي بحياة 40 شخصا وإصابة 350 آخرين

  • 16-07-2024, 14:27
  • عربي ودولي
  • 42 مشاهدة
"Today News": متابعة 
أعلن مسؤولون من حركة طالبان، اليوم الثلاثاء، أن ما لا يقل عن 40 شخصا لقوا حتفهم وأصيب ما يقرب من 350 آخرين جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها مناطق شرق أفغانستان.

وأكد شرفات زمان عمار، المتحدث باسم وزارة الصحة العامة، أن العاصفة التي ضربت المنطقة يوم أمس الاثنين أودت بحياة 40 شخصا، فيما تم نقل 347 مصابا لتلقي العلاج في المستشفى الإقليمي في ننغرهار من جلال أباد، عاصمة ولاية ننغرهار، والمناطق المجاورة.

من بين الضحايا، كانت هناك أسرة واحدة فقدت 5 من أفرادها عندما انهار سقف منزلهم في منطقة سرخ رود، وفقا لما ذكره المتحدث باسم الولاية، صديق الله قريشي، مشيرا إلى إصابة 4 أفراد آخرين من نفس الأسرة.

وأشار قريشي إلى أن نحو 400 منزل و60 عمود كهرباء تضررت في أنحاء ولاية ننغرهار، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء في العديد من المناطق وضعف الاتصالات في مدينة جلال أباد. وأكد أن الأضرار لا تزال قيد التقييم.

وعلق عبد الولي، أحد سكان الولاية البالغ من العمر 43 عاما، على حجم الأضرار قائلا: "معظم الأضرار وقعت في غضون ساعة. كانت الرياح شديدة لدرجة أنها كانت تقذف بكل شيء في الهواء، ثم تلتها أمطار غزيرة"، مشيرا إلى أن ابنته البالغة من العمر 4 سنوات أصيبت بجروح طفيفة.

في مايو الماضي، تسببت الأمطار الغزيرة في مقتل أكثر من 300 شخص وتدمير آلاف المنازل، معظمها في ولاية بغلان، وفقا لبرنامج الأغذية العالمي.

أخر الأخبار