• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

اتحاد كرة القدم ينتظر توصية بشأن تجديد عقد المدرب خيسوس كاساس

اتحاد كرة القدم ينتظر توصية بشأن تجديد عقد المدرب خيسوس كاساس

  • 21-07-2024, 11:58
  • رياضة
  • 45 مشاهدة
"Today News": بغداد 
ينتظر الاتحاد العراقي لكرة القدم توصية من اللجنة المكلفة بالتفاوض مع مدرب المنتخب الأول، خيسوس كاساس، بشأن قرار تجديد عقد المدرب.

جاء ذلك بعد طلب كاساس تعديل عقده بناء على النتائج المميزة التي حققها مع "أسود الرافدين" منذ توليه قيادة المنتخب العراقي في نهاية عام 2022.
وأوضح عضو الاتحاد العراقي كوفند عبد الخالق، أن الاتحاد يبحث شؤون المنتخبات بمختلف الفئات العمرية، مع التركيز حاليا على المنتخب الأول.

وأضاف عبد الخالق، أن الاتحاد يسعى لتوفير معسكر تدريبي لائق للمنتخب قبل مواجهة عمان في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم المقررة في سبتمبر/أيلول المقبل، مشيرا، إلى أهمية تجديد عقد كاساس كحافز معنوي كبير للمدرب قبل بدء التصفيات.
وأشار، إلى أن الاتحاد لديه عقد مبرم مع كاساس وأن الطرفين يحترمانه، لكن الاتحاد قرر تشكيل لجنة تضم نائبي الرئيس علي عبد الجبار ويونس محمود، وعضو الاتحاد أحمد الموسوي للتفاوض مع كاساس ووكيل أعماله بشأن تجديد العقد.

وأضاف، أن الاتحاد العراقي بانتظار تقرير اللجنة المفاوضة من أجل التصويت على تجديد عقد المدرب الإسباني والمبلغ المطلوب، وذلك بعد توفير المبلغ من قبل الحكومة العراقية، التي تدعم المنتخب في مختلف المسابقات والأوقات.

حاليا، يتقاضى المدرب الإسباني كاساس وكادره المساعد مبلغ مليون و250 ألف دولار سنويا مع المنتخب العراقي، لكن كاساس طلب تعديل العقد ليصبح قيمته مليوني دولار سنويا.

فيما يتعلق بمعسكر المنتخب، لم يحسم الاتحاد بعد مكان إقامته، حيث من المقرر أن يكون في الدوحة أو في البصرة نهاية شهر أغسطس/آب المقبل.

أخر الأخبار