رياضة - تودي نيوز - Today News http://www.todaynewsiq.net/ ar رياضة - تودي نيوز - Today News طاقم تحكيم ياباني يقود مباراة العراق والكويت الثلاثاء المقبل http://www.todaynewsiq.net/93419--.html http://www.todaynewsiq.net/93419--.html "Today News": بغداد 
أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم السبت، عن تحديد طاقم ياباني لمباراة العراق والكويت ضمن منافسات الجولة الثانية عن قارة آسيا للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وتمت تسمية الطاقم التحكيمي الياباني لمباراة منتخبنا الوطني ونظيره الكويتي، والمؤلف من كيمورا هيرويوكي حكم ساحة والمساعدين اسادا تاكيشي و تاكيبي يوسوكي، و كاساهارا هيروكي حكما رابعا، وسيكون ايدا جومبي حكم "فار"، و اراكي يوسوكي حكم AVAR.


]]>
admin Sat, 07 Sep 2024 20:20:28 +0300
5 الاف تذكرة .. اتحادُ الكرة ينفي نفادِ التذاكر المُخصصةِ للجمهور العراقي في الكويت http://www.todaynewsiq.net/93403-5-.html http://www.todaynewsiq.net/93403-5-.html "Today News": بغداد 
 
نفى الاتحادُ العراقيّ لكُرةِ القدم، اليوم السبت ، الأخبار المتداولة عن نفاد التذاكر المخصصة للجمهور العراقي لحضور مبارارة المنتخب الوطني مع نظيره الكويتي.

وقال الاتحاد في بيان تلقته TodayNews نودّ أن نوضحَ أن الحصةَ المُقررة لحُضورِ جمهورنا الكريم لمباراةِ منتخبنا الوطنيّ ونظيره الكويتيّ التي تقام في الكويت بالعاشر من الشهر الحالي والبالغة (5) آلاف متفرج ما زالت متوفرةً، ولا يمكن المساسُ بها".

وأكد الاتحاد، إن" الأخبارَ المتعلقة بنفادِ التذاكر المُخصصةِ لجمهورنا غيرُ صحيحةٍ، ولا تستندُ إلى الحقائق".

وأضاف، إننا" نهيبُ من وسائلِ الإعلامِ كافة بنقلِ الأخبار بمصداقيةٍ ومهنيةٍ، والابتعاد عن إرباكِ الوسط الرياضيّ في وقتٍ يتطلب من الجميعِ شحذَ الهمم ودعم منتخبنا الوطنيّ لمواصلةِ مِشوار التصفياتِ بنجاحٍ وتميُّزٍ وصولاً لتحقيقِ حلم الملايين بتكرارِ إنجازِ مكسيكو 1986.]]>
admin Sat, 07 Sep 2024 15:01:06 +0300
كاساس: الجهد البدني أثر على مستوى لاعبينا وهدفنا كان كسب أول ثلاث نقاط http://www.todaynewsiq.net/93385--.html http://www.todaynewsiq.net/93385--.html "Today News": متابعة 
أكد مدرب المنتخب الوطني العراقي، خيسوس كاساس، اليوم الخميس، أن الأهم في المباراة ضد المنتخب العماني هو تحقيق النقاط الثلاث، رغم تأثير العامل البدني.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة التي انتهت بفوز المنتخب العراقي بنتيجة (1-0) في ملعب البصرة الدولي، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.
وأشار كاساس، إلى أن المباراة الأولى عادة ما تكون صعبة، وأن العراق لم يستحوذ على الكرة كثيرا بسبب العوامل البدنية.

كما ذكر أمثلة على تعثر منتخبات كبيرة مثل أستراليا وقطر وكوريا الجنوبية في بداية التصفيات، مشددا على أن هذه مجرد ثلاث نقاط من أصل تسع مباريات متبقية، ويجب التفكير في كل مباراة بشكل منفصل.
وأضاف كاساس، أن الفريق لديه أربعة أيام فقط قبل مواجهة الكويت، وهي مدة قصيرة لتعديل الوضع البدني للاعبين، لكنه أشار إلى توفر 26 لاعبا في الفريق لتعويض أي إرهاق.

وفيما يتعلق بإصابة أيمن حسين، الذي غاب عن المؤتمر الصحفي، أوضح كاساس أنه لا توجد تفاصيل حتى الآن عن إصابته، حيث نقل مباشرة إلى المستشفى.

واختتم كاساس حديثه بالإشادة بالجماهير العراقية في البصرة، مؤكدا أن دعمهم وإسنادهم الدائم يجعله يشعر بالفخر.


]]>
admin Thu, 05 Sep 2024 23:32:33 +0300
نظرا لغياب التخصيصات المالية.. اتحاد كرة السرعة يكتفي بإقامة معسكر تدريبي داخلي للمنتخب الوطني استعدادا لبطولة العالم http://www.todaynewsiq.net/93380--.html http://www.todaynewsiq.net/93380--.html "Today News": بغداد 

أعلن الاتحاد العراقي المركزي لكرة السرعة، انه بصدد افتتاح اتحادين فرعيين جديدين جنوبي العراق، فيما أعرب عن أمله بأن يتم صرف تخصيصاته المالية لغرض إكمال التحضيرات اللازمة للمشاركة في بطولة العالم.
وقال الاتحاد في بيان، انه يعتزم افتتاح اتحادين فرعيين جديدين في محافظتي البصرة والمثنى ليصبح مجموع الاتحادات الفرعية ١٨ اتحادا في مختلف محافظات البلاد، مضيفا انه بانتظار إطلاق تخصيصاته المالية لغرض إكمال التحضيرات اللازمة للمنتخب الوطني استعدادا للمشاركة في منافسات بطولة كأس العالم بكرة السرعة والتي من المقرر إقامتها أواخر شهر تشرين الأول المقبل في جمهورية مصر العربية.
ولفت الاتحاد إلى أنه سيكتفي حاليا بإعداد معسكر تدريبي داخلي للمنتخب الوطني في محافظة دهوك، نظرا لغياب التخصيصات المالية، لافتا إلى أنه في حال توفر الأموال اللازمة فإن الاتحاد سيعمل على تكثيف الاستعدادات َ لبطولة العالم عبر إقامة معسكر خارجي في مدينة اسطنبول التركية خلال تشرين الأول المقبل قبيل انطلاق بطولة العالم في مصر.]]>
admin Thu, 05 Sep 2024 14:58:15 +0300
الكويت تعلن عن تسهيلات جديدة للمشجعين العراقيين http://www.todaynewsiq.net/93379--.html http://www.todaynewsiq.net/93379--.html "Today News": متابعة 

 أعلن السفير العراقي لدى الكويت، المنهل الصافي، عن اعفاء المشجعين العراقيين حاملي الجواز الإلكتروني الجديد من رسوم تأشيرة الدخول إلى الكويت لحضور مباراة الكويت والعراق في العاشر من أيلول الجاري.


وقال الصافي في تصريح صحفي انه "تم السماح بدخول السيارات العراقية الخاصة التي تحمل لوحات التسجيل العراقية الجديدة حصراً مع دفتر مرور عراقي".
وكان السفير الصافي أعلن في 2 من الشهر الجاري أعلن أن الكويت سمحت بدخول خمسة آلاف مشجع عراقي إلى البلاد لحضور مباراة المنتخبين في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.


]]>
admin Thu, 05 Sep 2024 14:52:48 +0300
نصب عدد من الشاشات العملاقة في بغداد لنقل مباريات منتخبنا الوطني لكرة القدم http://www.todaynewsiq.net/93365--.html http://www.todaynewsiq.net/93365--.html "Today News": بغداد 

أعلنت أمانة بغداد ،اليوم الخميس،نصب عدد من الشاشات العملاقة في (٤)مواقع في العاصمة بغداد لغرض نقل مباريات منتخبنا الوطني لكرة القدم .


وقالت الأمانة في بيان تلقته TodayNews "دعما لحملة " يلا لكاس العالم" واستنادا لتوجيها رئيس مجلس الوزراء، ستقوم أمانة بغداد بنصب عدد من الشاشات العملاقة في (٤)مواقع في العاصمة بغداد لغرض نقل مباريات منتخبنا الوطني لكرة القدم ضمن تصفيات كأس العالم خدمة للجمهور الرياضي الكريم ".


وأضافت :"كما ستقوم بلدية الرشيد بنقل المباراة عبر شاشة (حديقة بغداد) في منطقة البياع".


]]>
admin Thu, 05 Sep 2024 11:10:29 +0300
منتخبنا الوطني بالأبيض في مواجهة عُمان غداً http://www.todaynewsiq.net/93336--.html http://www.todaynewsiq.net/93336--.html "Today News": البصرة 
عُقد، اليوم الأربعاء في فندقِ الموفمبيك المؤتمرُ الفنيّ الخاص بمباراةِ منتخبنا الوطنيّ ونظيره العُماني ضمن الجولةِ الأولى للمجموعةِ الثانية من التصفياتِ الآسيويّة المؤهلة لكأس العالم 2026 .
وذكر بيان للاتحاد العراقي لكرة القدم تلقته TodayNews , أن "الجانب العراقيّ مثله كلٌ من المدير الإداريّ للمنتخبِ الوطني مهدي كريم وطبيب المنتخب ميدراك زلاتانوفيتش، ومدير التجهيزات حقي إبراهيم والمنسق الإعلاميّ محمد عماد".
وأضاف أنه "تم الاتفاقُ في المؤتمر على تحديدِ الأمور اللوجستيّة والإداريّة والطبيّة والإعلاميّة، وسوف يرتدي منتخبنا الوطنيّ الطقمَ الأبيض الكامل وحارس المرمى اللون الأصفر، بينما يرتدي منتخبُ عمان الطقمَ الأحمر الكامل ويرتدي حراسه اللون الأسود".]]>
admin Wed, 04 Sep 2024 14:42:32 +0300
مدرب عمان : اشكر العراق على هذا الترحيب .. شعرنا اننا في عمان http://www.todaynewsiq.net/93331--.html http://www.todaynewsiq.net/93331--.html "Today News": بغداد 
أعرب مدري المنتخب العماني التشيكي ييورسلاف تشيلافي، اليوم الأربعاء، في المؤتمر الصحفي الذي عقده مدرب منتخب عن امتنانه للعراق على الإستقبال الحار.

وأكد تشيلافي خلال مؤتمره الصحفي ، على أن "الفريق شعر وكأنه في عمان وليس في العراق"، مشيرا إلى، أن "المباراة الأولى في التصفيات دائما ما تكون صعبة وتختلف عن المباريات الأخرى".

وأضاف، أن المنتخب العماني جاهز لمواجهة العراق، مشيرا إلى، أنهم سيبذلون قصارى جهدهم لتقديم مباراة تليق بسمعة عمان، كما تحدث عن التأثير الكبير لغياب اللاعب صلاح اليحيائي على الفريق.


وأشار إلى، أن "المجموعة صعبة، ونحن لسنا من المرشحين الأوائل لكن سنفاجئ الجميع في مبارياتنا".

]]>
admin Wed, 04 Sep 2024 13:43:53 +0300
حملة "الاولمبية تدعم المنتخب".. شغف المونديال يلهب مفتن ويحركه لدعم اسود الرافدين http://www.todaynewsiq.net/93297--.html http://www.todaynewsiq.net/93297--.html "Today News": متابعة 

بعبارات .. "من المكسيك 86 الى المونديال المقبل .. حلم يتجدد" .. و"يداً بيد .. معاً الى المونديال القادم" .. أطلقت اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية حملة #الأولمبية_تدعم_المنتخب كشرارة لتحفيز المنتخب الوطني العراقي على التأهل إلى كأس العالم 2026.
الحملة التي تبناها رئيس اللجنة الدكتور عقيل مفتن تنتشر على نحو واسع وتلقى دعما من مختلف شرائح المجتمع، في تجسيد للروح الوطنية ودعم الرياضة المنتخب الوطني الذي يعد رمزا لوحدة العراق.
وقال رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور عقيل مفتن أن حملة #الأولمبية_تدعم_المنتخب مبادرة تهدف إلى تشجيع المنتخب العراقي على تجاوز تحديات التصفيات والتأهل إلى المونديال والفوز في اولى مبارياته على المنتخب العماني في البصرة.]]>
admin Tue, 03 Sep 2024 21:02:01 +0300
قادم من الدوحة .. وفد المنتخب العراقي يصل الى البصرة http://www.todaynewsiq.net/93233--.html http://www.todaynewsiq.net/93233--.html "Today News": البصرة 

وصل صباح اليوم الاثنين وفد منتخبنا الوطني الى مطار البصرة تحضيراً للقاء شقيقه المنتخب العماني في ملعب جــذع النخلــة يوم الخميس المقبل في التصفيات القارية الحاسمة المؤهلة لمونديال 2026.،

أن"وفد منتخبنا الوطني وصل الى مطار البصرة قادماً من العاصمة القطرية الدوحة بعد اختتام معسكره التدريبي الذي أقيم هناك تحضيراً لمواجهتي عمان والكويت في التصفيات الحاسمة للمونديال المقبل".يذكر أن منتخبنا سيبدأ تدريباته مساء اليوم الاثنين في ملاعب المدينة الرياضية في البصرة، وتكون مفتوحةً أمامَ وسائل الإعلام في أول 15 دقيقةً منها لغرض المادةِ الصورية والفيديوية بعيداً عن إجراءِ المقابلات.


]]>
admin Mon, 02 Sep 2024 11:03:08 +0300